عام

آمنة يتابع مع محافظ الوادى الجديد تنفيذ مشروعات حياة كريمة

أكد وزير التنمية المحلية اللواء  هشام آمنة حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية والميزات التنافسية المتاحة بالمحافظات، ومن بينها محافظة الوادي الجديد لتحقيق أقصي عائد اقتصادي وخدمي للمواطنين بما يساهم في زيادة معدلات التنمية وجذب المستثمرين وإقامة مشروعات في مختلف القطاعات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

واستعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لإنشاء مجمع المصالح الحكومية المميكن الجاري انشاؤه بمدينة الخارجة بتكلفة تصل إلى حوالي مليار جنيه الذي سيضم كافة المقرات الفرعية للأجهزة والمصالح الحكومية الخدمية للتيسير والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات.

ووجه وزير التنمية المحلية بسرعة الانتهاء من أعمال تسليم المقار الخاصة بالمديريات الخدمية الموجودة في المبني وتجهيزها بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة لتيسير الخدمات لمواطني الوادي الجديد بشكل أسرع وأفضل وبصورة حضارية بما يحقق رضاهم تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

بدوره، أشار محافظ الوادي الجديدة إلى أنه تم تسليم المرحلة الأولى من المديريات الخدمية المنتقلة للمبني والتي تضم ( الشباب والرياضة – الإسكان – التموين – الطب البيطري – الصحة – الزراعة)، وبدء تسكين العاملين بالمكاتب الخاصة بكل مديرية بمبنى المديريات، وإجراء التجارب النهائية لتشغيل المرافق؛ استعدادًا للانتقال الفعلي خلال الفترة القليلة المقبلة.

كما ناقش الوزير مع المحافظ المشروعات المستهدف تنفيذها في الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2023/2024 ، والجداول الزمنية المحددة لذلك، وإزالة أية عقبات تواجه عمليات التنفيذ، مما يسهم في تحسين الخدمات المحلية وتعزيز التنمية الاقتصادية وذلك في مجالات الكهرباء والإنارة والمجازر والأمن والإطفاء والمرور والنظافة وتحسين البيئة والطرق المحلية، وإنشاء أسواق حضارية ومواقف نموذجية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى